أخبار إفريقيا

 بريطانيا تتعهد بمبلغ إضافي قدره 7.5 مليون جنيه إسترليني لتأمين الصومال  من خلال أتيميس

الراصد الإثيوبي –أديس أبابا

الأربعءا 16 أكتوبر 2024

أعلنت المملكة المتحدة عن تقديم تمويل إضافي بقيمة 7.5 مليون جنيه إسترليني لبعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال (ATMIS)  ،وبهذه المساهمة الأخيرة، يرتفع إجمالي الدعم المالي الذي تقدمه المملكة المتحدة لبعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية وسابقتها، بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال، إلى 77 مليون جنيه إسترليني منذ عام 2021.

وسيتم استخدام التمويل لتوفير رواتب عسكرية لقوات من إثيوبيا وجيبوتي  وبوروندي و كينياو #وأوغندا ،وتلعب هذه القوات دورًا رئيسيًا في دعم أمن الصومال، حيث تعمل مع الجيش الوطني الصومالي لحماية البنية التحتية الحيوية ومكافحة متمردي الشباب.

وقال السفير البريطاني في الصومال مايك نيثافرياناكيس: “من خلال دعم أيتميس ، فإننا لا نستثمر في أمن الصومال اليوم فحسب، بل نستثمر أيضًا في استقرارها وازدهارها غدًا”.

ودعا  السفير البريطاني الشركاء الدوليين الآخرين إلى المساهمة في مستقبل الصومال، مؤكدًا على أهمية المسؤولية المشتركة في الأمن الإقليمي.

ومن جانبه أعرب وزير الدفاع الصومالي عبد القادر محمد نور عن تقديره للشراكة المستمرة مع المملكة المتحدة، قائلاً: “يعد هذا التمويل بالغ الأهمية لدعم جهود جهاز الأمن والمخابرات الصومالي وقوات الأمن الصومالية”.

كما سلط السفير  الضوء على أهمية الدعم الدولي في خلق مستقبل مستدام وآمن للصومال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates