مجتمع

وزيرة المرأة والشؤون الاجتماعية تدعو للاستثمار في التعليم والتكنولوجيا لتمكين المرأة الريفية.

الراصد الإثيوبي -أديس أبابا 

الأربعاء 16 أكتوبر 2024 

قالت وزيرة المرأة والشؤون الاجتماعية إرغوغي تيسفاي إن الاستثمار في التعليم والتكنولوجيا وتطوير الأنظمة الشاملة أمر بالغ الأهمية لتمكين المرأة الريفية.

جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الريفية بمقر الاتحاد الأفريقي تحت شعار “تمكين المرأة التي تعيش في المناطق الريفية من خلال التعليم والوصول إلى التكنولوجيا:

وذكرت أن قطاع الأغذية الزراعية في جميع أنحاء أفريقيا يظل العمود الفقري للعديد من المجتمعات الريفية. وقالت “نحن نعلم أن العمود الفقري للأغذية الزراعية في المناطق الريفية هو النساء أيضًا. إنهم مصدر سبل العيش والأمن الغذائي والمرونة الاقتصادية لملايين الأسر”.

وأشارت إلى أن النساء يشكلن جزءًا كبيرًا من القوى العاملة الزراعية ويلعبن أدوارًا حاسمة في الأمن الغذائي للأسر والتغذية، فضلاً عن التنمية الزراعية والريفية بشكل عام.

وقالت على الرغم من أدوارهن المتكاملة، غالبًا ما تواجه النساء الريفيات تحديات كبيرة تعيق إمكاناتهن بما في ذلك محدودية الوصول إلى التعليم والموارد والتكنولوجيا الحديثة.

وأشارت إلى أن الحكومات والقطاع الخاص والشركاء الدوليين بحاجة إلى الاستثمار في البنية الأساسية مثل الوصول إلى الإنترنت وشبكات الهاتف المحمول حتى لا تتخلف المجتمعات الريفية عن الركب في العصر الرقمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates