أخبار إثيوبياأخبار إفريقيا

رئيس الشؤون السياسية ومكافحة الإرهاب في الاتحاد الأفريقي يشيد بالمساهمات الإثيوبية

الراصد الإثيوبي -أديس أبابا 

الأربعاء 16 أكتوبر 2024 

أشاد رئيس الشؤون السياسية ونقطة الاتصال لمكافحة الإرهاب في الاتحاد الأفريقي، باباتوندي أبايومي تايوو، بالتزام إثيوبيا بمساهمتها الإيجابية في السلام والأمن في أفريقيا والعالم.

جاء ذلك خلال أعمال مؤتمر لوزراء الدفاع الأفارقة الذي نظمته إثيوبيا بأديس أبابا وأعرب مسؤول الاتحاد الأفريقي عن امتنانه العميق لإثيوبيا لاستضافتها الحدث، الذي يهدف إلى معالجة التحديات الأمنية المعقدة في القارة.

وقال ان مساهمات إثيوبيا الكبيرة في الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة منذ عام 1951، وخاصة قيادتها في بعثات حفظ السلام في الصومال ومناطق أخرى تجد كل التقدير من الاتحاد الافريقي

وأكد على الحاجة الملحة إلى بذل جهود تعاونية بين الدول الأفريقية لمعالجة الصراعات المتصاعدة، وصعود الجماعات المسلحة، ومستويات انعدام الأمن الغذائي المزعجة التي تفاقمت بسبب الأزمات المرتبطة بالمناخ.

وحذر من أن التوترات الجيوسياسية المتزايدة قد تهدد سيادة أفريقيا واستقرارها، وحث على اتباع نهج موحد لتعزيز الدفاعات ضد التهديدات العابرة للحدود الوطنية وتعزيز مكانة أفريقيا في الساحة العالمية.

ودعا تايون الدول الأعضاء إلى التغلب على التحديات القائمة، بما في ذلك التمويل والإرادة السياسية، لتشغيل القوة بالكامل للاستجابة للأزمات، مؤكد على أهمية التعاون الدولي والتزام الاتحاد الأفريقي بدعم مبادرات السلام في جميع أنحاء القارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates