أخبار إثيوبيا

أديس أبابا تستضيف مؤتمر وزراء دفاع إفريقيا الأسبوع المقبل

الراصد الإثيوبي -أديس أبابا 

الجمعة 11 أكتوبر 2024 

أوضحت وزيرة الدفاع الإثيوبية، عائشة محمد أن المؤتمر الذي سيعقد في متحف عدوة التذكاري،وسيركزالحدث على تعزيز سبل الأمن القاري ودعم التعاون العسكري بين الدول الأفريقية.

وأضافت عائشة ، خلال مقابلة لها مع وكالة الأنباء الإثيوبية ،أن المناقشات ستشمل مواضيع بالغة الأهمية مثل مكافحة الإرهاب، ومعالجة المخاوف الأمنية الجماعية، وتنمية الشراكات داخل صناعات وزارت  الدفاع من خلال الاستفادة من رؤى البلدان ذات التجارب الأكثر تقدما.

وبحسب بالوزيرة ، سيسلط المؤتمر الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه أفريقيا في تعزيز السلام العالمي، إلى جانب مبادرات القارة لتعزيز التعاون في مجال المساعدات الإنسانية والاستجابة للكوارث.

هذا وأشارت الوزيره  عائشه  إلى أنه سيتم التركيز بشكل كبير على بناء القدرات داخل قطاعات الدفاع من خلال التدريب ونقل التكنولوجيا وتبادل المعرفة.

وبحسب الوزيرة ، فإن المؤتمر يهدف إلى صياغة رؤية مستقبلية للسلام والاستقرار والتنمية في أفريقيا، مع تعزيز التعاون لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة

وذكرت وكالة الأنباء المحلية ، أن هذا التجمع سيشارك فيه وزراء دفاع أفارقة وكبار المسؤولين العسكريين والملحقين العسكريين المقيمين في إثيوبيا وخبراء البحوث العسكرية، فضلاً عن كبار المسؤولين الحكوميين والضباط العسكريين

ومن المتوقع أن يقدم خبراء بارزون نتائج بحثية شاملة من شأنها أن تؤثر على استراتيجيات الدفاع الأفريقية المستقبلية

بالإضافة إلى ذلك، سيتناول المؤتمر التطور العسكري في أفريقيا من الماضي إلى الحاضر، ويدرس مساهمات القارة في حفظ السلام والتحديات الناشئة عن الأمن السيبراني والتعاون العسكري المعاصر.

واستكمالاً للمناقشات، من المقرر إقامة معارض وعروض أفلام وثائقية وزيارات كمكونات أساسية للحدث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates