أخبار إثيوبيا

الخارجية الإثيوبية :فوز إثيوبيا بعضوية مجلس حقوق الأنسان يؤكد تعزيز إثيوبيا لحقوق الأنسان  .

الراصد الإثيوبي-أديس أبابا 

الخميس 10 أكتوبر 2024 

أوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإثيوبية السفير نبيات قيتاجو، أن إثيوبيا انتخبت كعضوًا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للفترة 2025-2027 خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة التاسع والسبعين الذي عقد في نيويورك.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الإسبوعي للخارجية الإثيوبية اليوم الخميس في مقر الخارجية الإثيوبية .

وأضاف نبيات  أنه من بين 193 دولة مشاركة، صوتت أكثر من 171 دولة لصالح اثيوبيا، مسجلة بذلك فترة ولاية ثالثة وبحسب قوله، فإنها الولاية الثالثة لإثيوبيا في المجلس، بعد عضويتها السابقة في أعوام 2013-2015 و2016-2018.

وأشار قيتاجو ،الي أن هذه الانتخابات تسلط الضوء على التزام إثيوبيا المستمر بتعزيز وحماية حقوق الإنسان على المستويين الوطني والدولي..

و في شهر سبتمبر الماضي و خلال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، شارك الوفد الإثيوبي، برئاسة وزير الخارجية السابق تايي أتسكي سيلاسي، خلال العديد من المناقشات الجانبية.

وأضاف نبيات أن هذه المناقشات تهدف إلى ضمان المصالح الوطنية لإثيوبيا في مختلف المجالات مع تسليط الضوء على دورها في منطقة القرن الأفريقي.

وقال نبيات إن الاجتماع أتاح أيضًا فرصة للتعبير عن التزام إثيوبيا بالنمو والشراكة مع دول أعضاء مجموعة البريكس وإثارة المخاوف بشأن الوضع في الامني في الصومال بعد عملية استلام الاسلحه مع مصر.  

وقد انتخبت إثيوبيا لعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بأغلبية 171 صوتًا، وهو ما يتجاوز بكثير الحد الأقصى للأغلبية الذي يبلغ 97 صوتًا.

ومن جانبها أكدث بعثة إثيوبيا في الأمم المتحدة بيقادة لاسفير تسفاي يلما ،عن  انتخاب إثيوبيا لعضوية مجلس حقوق الإنسان بأغلبية 171 صوتًا، وكانت الأغلبية المطلوبة 97،واكدت البعثة  أمتنانها  لدعم الدول الأعضاء وثقتها في قدرة إثيوبيا على الوفاء بالتزاماتها فيما يتعلق باحترام وحماية وتعزيز حقوق الإنسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates