أخبار إفريقيا

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على  أحد قيادات   قوات الدعم السريع السودانية

الراصد الإثيوبي –متابعات

الأربعاء 9 أكتوبر 2024  

قال المتحدث بأسم وزارة الخارجية الأمريكية  ماثيو ميلر في بيانا صحفي ،أن الولايات المتحدة فرضت  أمس الثلاثاء عقوبات على أحد كبار قادة قوات الدعم السريع، ألغوني حمدان دقلو موسى (ألغوني)، لتورطه في جهود قوات الدعم السريع لشراء الأسلحة وغيرها من المواد العسكرية.

وبحسب المتحدث الرسمي للخارجية الأمريكية ، مكنت تحركات الرجل بشرا الأسحلة عمليات قوات الدعم السريع الجارية في السودان، بما في ذلك هجومها على الفاشر، عاصمة شمال دارفور.

وأضاف  لقد أدت تصرفات ألغوني إلى تأجيج الحرب والفظائع الوحشية التي ارتكبتها قوات الدعم السريع ضد المدنيين، والتي شملت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والتطهير العرقي. وأشار أنه بدلاً من الاستجابة لتحذيرات الولايات المتحدة والشركاء الآخرين، استمرت قوات الدعم السريع والميليشيات المتحالفة معها في ارتكاب الفظائع، بما في ذلك تلك التي تنطوي على العنف الجنسي والهجمات المستهدفة عرقيًا على الجماعات غير العربية.

وبحسب الخارجية الأمريكية ،لقد تسببت الحرب بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في دمار هائل، حيث قُتل عشرات الآلاف ونزح أكثر من 11 مليون شخص، داخليًا وخارجيًا.  

واشار الي إن الإجراء الذي اتخذناه اليوم هي جزء من جهودنا المستمرة لتعزيز المساءلة لأولئك المسؤولين عن تأجيج هذا الصراع.

مؤكدا الي أن  حكومة الولايات المتحدة ستواصل استخدام الأدوات المتاحة لها لدعم عملية السلام وفرض التكاليف على أولئك الذين يديمون الصراع.

هذا وقد تم اتخاذ إجراءات وزارة الخزانة بموجب الأمر التنفيذي 14098، “فرض عقوبات على بعض الأشخاص الذين يزعزعون استقرار السودان ويقوضون هدف الانتقال الديمقراطي”، بصيغته المعدلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates