أخبار إفريقيامجتمع

قتلى ومفقودين جراء غرق قوارب على السواحل الجيبوتية

الراصد الإثيوبي -متابعات 

الخميس 3 أكتوبر 2024 

قتل 45 مهاجر وفقدان  111 شخصا  بعد إجبارهم على الخروج من القوارب من قبل  مهربي البشر الذين كانوا يستخدمون قوارب صيد  بالقرب من لبسواحل الجيبوتية.

واكد شهود عيان ، أن  الحادث وقع بعد غرق  قاربين كانا ينقلان مهاجرين عائدين من اليمن  قبالة سواحل  منطقة أوبوك  في دولة جيبوتي .

ووفقا لمصادر  من بين  الناجيين من الحادث ،قالوا أن القارب الأول كان يحمل 100 مهاجر، بينما كان الثاني على متنه 210 فردا .

هذا وقد  أكدت مصادر أنه قد تم أجبار الركاب على الدخول إلى البحر علي الرغم من عدم أكتمال الأستعددادت ، مما أسفر عن 99 ناجين من أول قارب، بمن فيهم رضيع يبلغ من العمر 4 أشهر.

وقد أعرب المدير الاقليمي لمنظمة الدوليه للهجرة لمنطقة القرن الافريقي وجنوب افريقيا  فرانس سيلستين أن ” هذه المأساه المزدوجه تسلط الضوء على الحاجه الملحه لحماية المهاجرين على الطريق الشرقي الذي بعتبر الأخطر في القوت الحالي .

وفيما يتجري المنظمه عمليات البحث والانقاذ جنب الى جنب مع الفريق الجيبوتي لانقاذ 55 فرد يقدم لهم الدعم الطبي والنفسي والاجتماعي.

ومنذ عام 2014، سجلت منصة المهاجرين المفقودين التابعة للمنظمة الدولية للهجرة أكثر من 1300 حالة وفاة لمهاجرين بسبب الغرق على الطريق الشرقي، بما في ذلك 337 حالة حتي  كانون الثاني إلى آب من 2024 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates