أخبار إثيوبيا

تركيا تسعى لعقد اجتماعات منفصلة مع إثيوبيا والصومال قبل الجولة الثالثة من محادثات أنقرة

الراصد الإثيوبي- متابعات.

الجمعة 20 سبتمبر2024

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان إن تركيا تهدف إلى عقد اجتماعات منفصلة مع الصومال وإثيوبيا قبل الجولة الثالثة من محادثات أنقرة، كجزء من جهودها لحل التوترات بين إثيوبيا والصومال.

واستضافت تركيا حتى الآن جولتين من الاجتماعات بين إثيوبيا والصومال في محاولة لإصلاح العلاقات بينهما عقب اتفاق ابرمته اثيوبيا في يناير، مع أرض الصومال عندما على استئجار 20 كيلومترًا من الساحل من منطقة أرض الصومال الإنفصالية مقابل الاعتراف باستقلالها.

وتم تأجيل جولة المحادثات الثالثة ، والتي كان من المقرر أن تعقد في أنقرة في الـ17 من الشهر الحالي بسبب تضارب المواعيد مع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأفادت وكالة رويترز أن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان قال ، في حديثه لوكالة أنباء الأناضول قال إن تركيا تواصل التعامل مع الصومال وإثيوبيا على المستوى الوزاري ومستوى رؤساء الدول. وأضاف أنه كان يأمل في إيجاد حل، حيث “تقاربت الأطراف إلى نقطة معينة” خلال محادثات أنقرة.

واضاف  انهم يهدفون إلى إقامة اتصال فردي لتقريب المواقف ثم جمع الأطراف معًا لاحقًا عندما تصل مواقفهم إلى نقطة مشتركة تمامًا”، مضيفًا أن هناك “دروسًا” مستفادة من الجولتين الأوليين من المحادثات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates