أخبار إفريقيا

المبعوث الأمريكي يدعو الحكومة السودانية لارسال وفدا رفيع المستوي الي جنيف .

الراصد الإثيوبي –متابعات

الثلاثاء 13 اغسطس 2024

قال المبعوث الأمريكي  الخاص للسودان توم بلليو ،منذ ما يقرب من 18 شهرًا، يواجه الشعب السوداني مأساة لا توصف، حيث أُجبر أكثر من نصف السكان على ترك منازلهم أو يواجهون الجوع الحاد.

جاء ذلك في تغريدة له عبر صفحته في أكس ،وأضاف توم ،تنتشر هذه المجاعة من صنع الإنسان – والتي تم تسليحها بانتهاكات منهجية للقانون الإنساني الدولي والتي تفاقمت الآن بسبب الفيضانات – بسرعة، حيث يستمر قصف البلدة تلو الأخرى.

وأشار قائلا ،لا يستطيع الشعب السوداني أن يتحمل انتظارنا، ولهذا السبب، ستطلق الولايات المتحدة وشركاؤنا جهدًا دبلوماسيًا متجددًا في سويسرا هذا الأسبوع لدعم وقف العنف على المستوى الوطني، والوصول الإنساني، وإنفاذ هذه الاتفاقات والصفقات السابقة.

وبحسب برلليو ، أنه حتى الآن، لم توافق القوات المسلحة السودانية على المشاركة، ومع ذلك، سنواصل مع شركائنا الدوليين والفنيين استكشاف كل الخيارات لدعم شعب السودان.

وواضح قائلا ،يمكننا إنجاز المزيد إذا قررت القوات المسلحة السودانية إرسال وفد رفيع المستوى، كما وافقت قوات الدعم السريع بالفعل  .

وبحسب المبعوث الأمريكي ، يقدر الشركاء والخبراء المجتمعون هذا الأسبوع الدعم المذهل من الشعب السوداني،نحن مدينون لهم بالعمل بلا هوادة من أجل التقدم.

وأكد  أن الولايات المتحدة   تقف مع الشعب السوداني في المضي قدمًا بكل الجهود الرامية إلى التوصل إلى وقف للعنف وتوسيع نطاق الوصول الإنساني الآن.

مشاورات سودانية في مقر الأتحاد الإفريقي من أجل أحلال السلام  – الراصد الاثيوبي – ETHIO MONITOR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates