أخبار إقتصادية

 شركة الكهرباء :القطوعات المستمرة للتيار الكهربائي في العاصمة  بسبب  سرقة مواد البنية التحتية للشركة

الراصد الإثيوبي –أديس أبابا

السبت 10 أغسطس 2024

قال شيفراو تليلي، المدير التنفيذي لشركة الكهرباء الإثيوبية، أن أنقطاع خدمات التيار الكهربائي بصورة متكررة مؤخرًا ،والذي  تعاني منه مناطق عدة من البلاد،وخاصة في العاصمة  أديس أبابا ،تأتي بسبب  سرقة البنية التحتية للمواقع التي بها المحولات  الكهربائية .

جاء ذلك في مقابلة خاصة مع وسائل الإعلام الرسمية،و أرجع شيفراو هذه الانقطاعات في المقام الأول  بسبب عمليات السرقة المستمرة للكابلات وغيرها من مواد المحولات التي تعمل علي نقل الطاقة .

هذا وتشير تقارير إعلامية محلية إلى أن سكان أديس أبابا يشعرون بالإحباط بشكل متزايد بسبب انقطاعات التيار الكهربائي المستمرة لفترات طويلة وغير مجدولة.

وبحسب شركة الكهرباء الإثيوبية  ،فإن سرقة البنية التحتية للكهرباء أسفرت عن خسائر مالية كبيرة. للبلاد  مؤخرا .

ففي السنة المالية 2023/2024 وحدها،تقدر شركة المرافق الخسائر التي تكبدتها بسبب هذه الأنشطة الإجرامية بأكثر من 64 مليون بر إثيوبي.

ولم تقتصر السرقات على العاصمة،حيث أفادت تقارير اتحاد تجار إثيوبيا أن مناطق  في إقليم أمهرا واوروميا وجنوب غرب إثيوبيا و تيغراي  تأثرت أيضًا بشكل كبير.

مؤخرا أشتكي المواطنين الإثيوبيين في مدن عدة ،واحياء متعددة من العاصمة ،من قطوعات التيار الكهربائي لأيام   ،مما خلف نوع من الغضب علي شركة الكهرباء .

 شركة الكهرباء الإثيوبية تعلن عن خسارة تزيد عن 64 مليون بر بسبب سرقة البنية التحتية للكهرباء – الراصد الاثيوبي – ETHIO MONITOR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates