أخبار إثيوبياأخبار إفريقيا

الولايات المتحدة تتعهد بتقديم مساعدات إنسانية بقيمة 97 مليون دولار لـ إثيوبيا

الراصد الإثيوبي – أديس أبابا 

الجمعة 9 اغسطس 2024 

تعهدت الولايات المتحدة بتقديم 97 مليون دولار كمساعدات إنسانية لإثيوبيا، منها 87 مليون دولار مخصصة لدعم اللاجئين.

وأعلنت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية عزرا زيا عن هذا التمويل خلال زيارتها إلى  العامصة الإثيوبية أديس ابابا هذا الأسبوع  .

وتأتي هذه المساعدة في إطار حزمة أكبر بقيمة 536 مليون دولار مخصصة لدول جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا.

ووفقًا لبيان صادر عن السفارة الأمريكية في أديس أبابا، تهدف هذه المساهمة إلى دعم جهود إثيوبيا في استضافة أكثر من 1.8 مليون لاجئ ومعالجة الاحتياجات الإنسانية الأوسع في البلاد.

وذكرت السفارة أن وكيلة الوزارة زيا التقت خلال زيارتها بمسؤولين إثيوبيين، من بينهم وزير الخارجية تايي أسقي سيلاسي ووزير العدل جيديون طيموثيوس، وركزت المناقشات على التعاون الإنساني وقضايا حقوق الإنسان.

وجاء في بيان السفارة أن حزمة المساعدات الأوسع نطاقا ستدعم الجهود الإنسانية في مختلف المناطق الأفريقية، بما في ذلك منطقة القرن الأفريقي، ومنطقة الساحل، وشرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وبهذا الالتزام الجديد يرتفع إجمالي المساعدات الإنسانية الأميركية في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى إلى 3.7 مليار دولار للعام الحالي.

ومع ذلك، أشار زيا إلى أن الاحتياجات لا تزال تتجاوز الموارد المتاحة ،ويأتي هذا الإعلان في ظل تحديات النزوح المستمرة في المنطقة، مع نزوح أكثر من 38 مليون شخص من ديارهم في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates