أخبار إثيوبيا

الخطوط الجوية الإثيوبية بيان هيئة الطيران الإريترية به أشانة سمعة   

الراصد الإثيوبي -أديس أبابا 

الأثنين 29 يوليو 2024 

قال المدير التنفيذي للخطوط الجوية الإثيوبية مسفن طاسو ،اليوم الأثنين أن هنالك مبالغ كبيرة عالقة لدي أريتريا خاصة بشركة الخطوط الإثيوبية بالدولار وأخري العملة المحلية ، وستقوم الحكومة الإثيوبية بالتواصل لأستردادها .
جاء ذلك خلال مؤتمر للخطوط الجوية الإثيوبية ، اليوم الإثنين بفندق سكاي لأيت بأديس أبابا ، قدم من خلاله مدير الخطوط التقرير الخاص باداء المؤسسة .
وقال طاسو ،أن هيئة الطيران الأريترية أرسلت خطاب بأيقاف رحلات الخطوط الإثيوبية أعتبار من 30 سبتمبر2024 ،دون أن تعلن فيه الأسباب التي أدت لتعليق رحلات الخطوط الإثيوبية .
وأكد أنه عقب الخطاب المرسل للخطوط الإثيوبية ،أصدرت الحكومة الأريترية بيانا نشرت فيها أسوأ الِأشياء عن الخطوط الإثيوبية ،والتي تعتبر أشانة سمعة ،وأكد أنه من شأن الأريتريين أن يختاروا ايا من الخطوط العالمية ، ولكن ماتم نشره في البيان الخاصة بهيئة الطيران الأريترية عن الخطوط الإثيوبية لأيمت للحقيقة بصلة .
وأضاف طاسوا ،أن الحكومة الأريترية قبل أسبوعين من البيان، كانت قد طالبت الخطوط الإثيوبية بزيادةعدد الرحلات الي العاصمة اسمرا ، وهو مايتناقض مع البيانات التي نشرتها مؤخرا .
وبحسب طاسو ان هنالك اتصالات مع هيئة الطيران الإريترية ، لمعرفة الأسباب وحثيثات الخطاب الموجه للشركة الإثيوبية للطيران ، وكيفية حل الوضع أن أمكن ذلك .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates