أخبار إثيوبياأخبار إفريقيا

  الخطوط  الجوية الإثيوبية تدشن  أولي رحلاتها الي مدينة بورتسودان  السودانية

الراصد الإثيوبي –أديس أبابا

الثلاثاء 15 أكتوبر 2024

دشنت الخطوط الجوية الإثيوبية اليوم الثلاثاء ،أولي رحلاتها  الي مدينة بورتسودان بشرق السودان ، في حفل بهيج ،حضره  عدد من المسؤولين في الشركة وممثلي للسفارة السودانية بأديس أبابا  .

وقد شارك في حفل التدشين المدير التنفيذي للخطوط الإثيوبية، مسفن طاسو، ونائب رئيس البعثة السودانية بأديس أبابا دكتورة سعاد علي ميرغني ،والقنصل السوداني بالسفارة السودانية ،عوض ميرغني .

وخلال الأحتفال تم تقديم بعض الكلمات من المشاركين عن متانة العلاقات الإثيوبية السودانية ، وأهمية خط بورتسودان أديس أبابا للحراك الإقتصادي بين البلدين .

ومن جانبه قال المدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية، مسفن طاسو،أن إضافة بورتسودان ضمن رحلاتنا هي التزام من الشركة لتوسيع وجهات الخطوط الإثيوبية الي مناطق عدة .

واضاف طاسو ،ظلت الخطوط الإثيوبية تربط السودان لعقود بالعالم الخارجي ،وقال طاسو ،ونحن سعيدين ببدا رحلات يومية لبورتسودان ،لربط الشعب السوداني بالعالم الخارجي.

واشار الي أن  مدينة بورتسودان ميناء مشرق على البحر الأحمر وغني بالتاريخ ،وعملاء الخطوط الجوية الإثيوبية سيسعدون بزيارة هذه المدينة المشرقة سنواصل توسيع رحلاتنا الي العالم.

هذا وكانت الخطوط الإثيوبية ،قد أعلنت في أواخر  سبتمبر الماضي ، بأنها ستقوم ببدء  رحلات يومية الي مدينة بورتسودان السودانية في شرق السودان   كوجهة جديدة لها .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates