أخبار إثيوبيا

بمشاركة السودان اديس ابابا تستضيف مؤتمر وزراء الدفاع الأفارقة

الراصد الإثيوبي -اديس ابابا 

الأثنين 14 أكتوبر 2024 

تنعقد في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا أعمال مؤتمر وزراء الدفاع الأفارقة خلال الفترة من ١٥ حتي ١٦ من الشهر الحالي.
ويشارك وزير الدفاع السوداني سعادة الفريق اول ركن ياسين إبراهيم عبد الهادي، في المؤتمر وكان فى استقباله عقب وصوله مطار بولي الدولي نائب وزير الدفاع الاثيوبى توماس توت وسفير السودان باثيوبيا الزين ابراهيم والملحق العسكرى العميد الركن عبدالمجيد انس واعضاء البعثة الدبلوماسية .

هذا وكانت وزيرة الدفاع الإثيوبية المهندسة عائشة محمد، أوضحت في تصريحات لها أن المؤتمر الذي تستضيفه بلادها يهدف إلى صياغة رؤية مستقبلية للسلام والاستقرار والتنمية في القارة وتعزيز التعاون لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة. مشيرة الي ان أن المناقشات ستشمل مواضيع بالغة الأهمية مثل مكافحة الإرهاب، ومعالجة المخاوف الأمنية الجماعية وغيرها .

ويؤكد المؤتمر أيضًا على الدور المحوري لأفريقيا في تعزيز السلام العالمي، إلى جانب مبادرات القارة لتعزيز التعاون في المساعدات الإنسانية والاستجابة للكوارث.

ويتوقع خلال المؤتمر صياغة رؤية مستقبلية للسلام والاستقرار والتنمية في إفريقيا، مع تعزيز التعاون لمعالجة التحديات الأمنية المشتركة.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر، وزراء الدفاع وكبار المسؤولين العسكريين من الدول الأفريقية، بالإضافة إلى الملحقين العسكريين المقيمين في إثيوبيا وخبراء الأبحاث العسكرية، فضلاً عن كبار المسؤولين الحكوميين والضباط العسكريين.

كما سيتناول المؤتمر أيضًا التطور العسكري في القارة من الماضي إلى الحاضر، وسيناقش مساهمات أفريقيا في حفظ السلام، والتحديات الناشئة عن الأمن السيبراني، والتعاون العسكري الحديث. الي جانب

تعزيز دور القارة المحوري في مجالات التعاون ورفع مستوي المساعدات الإنسانية والاستجابة للكوارث.و بناء القدرات داخل قطاعات الدفاع من خلال التدريب ونقل التكنولوجيا وتبادل المعرفة.

ومن المتوقع أن يقدم خبراء بارزون نتائج بحثية شاملة، تسهم في رسم استراتيجيات الدفاع المستقبلية في أفريقيا..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates