أخبار إثيوبيا

السيسي يصل أسمرا ويجري مشاورات مع أسياس وقمة ثلاثية ضمن الزيارة

الراصد الإثيوبي -أديس أبابا 

الخميس 10 أكتوبر 2024 

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق له اليوم الخميس ، إلى العامصة الأريترية أسمر لتلبية  دعوة من الرئيس الاريتري أسياس أفورقي. 

وحظي الرئيس السيسي والوفد المرافق له، الذي يضم مدير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل ، ورئيس ديوان الرئاسة ووزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي ، باستقبال حار من الرئيس أسياس أفورقي لدى وصولهم إلى مطار أسمرا الدولي.

ومن المقرر أن يناقش الزعيمان تعزيز العلاقات الثنائية بي البلدين وغيرها من الأمور ذات الاهتمام المشترك في وقت لاحق من اليوم.

وقال بيان للرئاسة المصرية أن الزيارة ستتناول بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى الأوضاع الإقليمية وجهود ترسيخ الاستقرار والأمن في القرن الأفريقي والبحر الأحمر، على النحو الذي يدعم عملية التنمية ويحقق مصالح شعوب المنطقة”.

وسيعقب ذلك قمة ثلاثية بين الرئيس أسياس أفورقي والرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس حسن شيخ محمود بشأن تقوية العلاقات بين الدول الثلاث بالإضافة إلى مسائل الأمن والاستقرار الإقليمي.

ونقلت وكالة “بلومبرج” بناء على مصادر وصفتها بالمطلعة، إن الزيارة ستشهد توقيع اتفاقية تستهدف تبادل المعلومات الاستخباراتية والتعاون العسكري، اسوة بالاتفاقية الموقعة مع الصومال .

ومن المتوقع ان تقعد اليوم قمة ثلاثية بين الرئيس الاريتري ونظيريه المصري والصومالي المتواجدين في اسمرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates