أخبار إثيوبيامجتمع

مشاورات بين حكومتي إقليم تيغراي والعفر لحل الخلافات العالقة

الراصد الإثيوبي -أديس ابابا 

الخميس 3 أكتوبر 2024 
التقى وفد من إدارة تيغراي المؤقتة بقيادة رئيس الحكومة قيتاجو ردا ،برئيس إقليم العفر الإثيوبي الحاج أول أربا في مدنية سمرا خلال زيارة له لإقليم العفر أمس الأربعاء لأجراء مناقشات لاستعادة العلاقات الأخوية التاريخية بين الشعبين وضمان الأمن والسلام والتنمية المشتركة
هذا وقد اتفقنا الطرفان على استئناف الاتصالات بين الشعبين والحكومتين قريبًا، وإعادة النازحين بسبب الصراع من الجانبين إلى منازلهم، وفتح الطرق المغلقة، واستئناف التعاون المتوقف، والعودة لطاولة الحوار والسلام من قبل الطرفين .
وقد أكد رئيس الإدارة المؤقتة لتيغراي قيتاتشو ردا التزامه باستعادة العلاقات مع إقليم العفر عقب اجتماع تاريخي مع رئيس حكومة إقليم العفر الإقليمية أوول أربا .
وتناولت المحادثات رفيعة المستوى المخاوف الأمنية المستمرة، واستكشاف سبل تعزيز التعاون السياسي، وركزت على تنشيط العلاقات العميقة الجذور بين المنطقتين المتجاورتين.
وقد أجري الطرفين مشاورات للتوصل لاتفاق عام حول طرق العمل معًا، وخلق موقف حيث يتم التعامل قانونيًا مع المشتبه فيهم الذين يرتكبون جرائم ويحاولون الاختباء من منطقة إلى أخرى .
وكان إقليم والعفر قد دخلا في حرب بعد أن دخلت الحكومة الإثيوبية في حرب مع جبهة تحرير تيغراي خلال العام 2020 ،مما أدي لتوقف حركة المواصلات والتجارة بين الإقليمين، لأكثر من ثلاثة أعوام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates