أخبار إقتصادية

حاكم إقليم اوروميا تطوير جودة أنتاج القهوة مهمتنا الرئيسية

 الراصد الإثيوبي -أديس أبابا 

الأثنين 30 سبتمبر 2024                         

شارك رئيس إقليم  أوروميا   شمليس أبديسا ،اليوم الأثنين في منتدى ( تحسين إنتاج القهوة وجودتها) والذي تم تنظيمه في مدينة نقمتي بإقليم أوروميا بغرب إثيوبيا .

جاء ذلك في تغريدة له علي صفحاته  في  وسائل  التواصل الاجتماعي .

وبحسب شملس ، إن العمل المنجز لزيادة تطوير إنتاج القهوة منذ أكثر من خمس سنوات   حقق  نتائج مشجعة في هذا القطاع .

وأضاف أبديسا أنه علي الرغم من تلك الجهود  نسعي لتقديم  خطوات متعددة  للوصول إلى هدفنا وبجودة  تنافسية في السوق الدولية.

و اشارأبديسا ، بأن حركة تحسين إنتاج القهوة وجودتها  التي بدأت اليوم بإشراك جميع الجهات المعنية تهدف إلى سد هذه الفجوة في السوق العالمية ، وذلك  لانتاج القوه التي توافق المعايير العالميه .

وأوضح شملس ، أن تلك التجهيزات والاختبارات المواكبه تمر بمراحل متعددة لضمان تقديم أفضل أنواع القهوة ،والتي تبدأ بتحديد جودة التربه واختيار الطقس المناسب لتوفير أفضل أنواع القهوة التي تتماشى مع معايير القهوة العالميه .

وأضاف أنه من المهم تحديث عملية إنتاج وتجفيف المنتجات و تخزينها وطحنها وتغليفها للسوق بعد سلسلة الانتاج    ليكون الهدف الرئيسي هو انتاج القهوة الدولية القياسية مع الدعم والمراقبة المستمرة.

واوضح أنه من المهم توفير التدريب والدعم المستمر لمنتجي البن والمتعاونين وأصحاب المصلحة على المستوى الدولي لأنتاج القهوة  من أجل تحقيق الهدف المنشود.

واكد أن هذا النوع من النظام الزارعي سوف يساعد منتجي القهوة في الحصول على مكافأة لعملهم الشاق في حال أنهم حرصوا على وضع اثيوبيا في قمة الدول المتنافسه والتي ستقدم القهوة ذات الجودة العالية للسوق العالمية للحصول على الحصة التي تستحقها من السوق وبالتالي تتحصل على العملة الأجنبية.

ودعا الي  إن الحفاظ على جودة القهوة هو تركيزالبلاد الرئيسي، لذلك فإن منتجي البن والإدارة على كل مستوى وتجار البن وأصحاب المصلحة لهم دور رئيسي في ذلك. 

 هذا وتعتبر إثيوبيا من أكثر الدول التي تصدر التي تنتج القهوة وتغذي به السوق العالمي ،وتختلف القهوة الإثيوبية بحسب المناطق التي تنتج فيه .

الخطوط الإثيوبية تعلن عن تسهيلات لمصدري القهوة الإثيوبية – الراصد الاثيوبي – ETHIO MONITOR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates