أخبار إثيوبيا

قوات شرق أفريقيا الاحتياطية “إيساف” تجري تدريبًا على خريطة لوجستية أستمرت  أسبوعين

الراصد الإثيوبي-أديس أبابا

الجمعة 27 سبتمبر 2024 

أجرت قوة شرق أفريقيا الاحتياطية “إيساف”  تدريبًا على خريطة لوجستية أستمرت  أسبوعين بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا لإعداد ضباط اللوجستيات لدعم مهمتها المستقبلية للاتحاد الأفريقي.

وتم افتتاح البرنامج رسميًا من قبل قائد قوة شرق أفريقيا الاحتياطية الجنرال جيتاشو علي محمد، إلى جانب العقيد جوليان روانجرامبي، رئيس الأركان في قاعدة اللوجستيات.

وخلال كلمة له  أكد الجنرال جيتاشو على الدور الحاسم لضباط أركان اللوجستيات في فهم مسؤولياتهم، وخاصة في سياق الصراعات الأفريقية وعمليات صنع القرار في الاتحاد الأفريقي وقوة شرق أفريقيا الاحتياطية.

وقال أن الدورة تهدف إلى إعداد ضباط اللوجستيات لدعم مهمة قوة شرق أفريقيا الاحتياطية المستقبلية للاتحاد الأفريقي، وتغطية المجالات الأساسية مثل التحكم في الحركة والاستقبال، والتجهيز، والتكامل، والاستدامة، ودعم الخدمة المتكاملة.

ويركز التدريب أيضًا على ممارسة الأدوار والمسؤوليات التي تقع على عاتق الجهات الفاعلة الرئيسية في مجال اللوجستيات بما في ذلك قوة الأمن في شرق أفريقيا، وقاعدة اللوجستيات، ودعم البعثة، والمقر الرئيسي قبل وأثناء عمليات دعم السلام التي يفوضها الاتحاد الأفريقي وقوة الأمن في شرق أفريقيا.

ويشارك في هذه المبادرة التدريبية الحيوية ما مجموعه 21 فردًا عسكريًا ومدنيًا من بوروندي وجزر القمر وجيبوتي وإثيوبيا وكينيا ورواندا والصومال وأوغندا ومقر قوة الأمن في شرق أفريقيا.

ومن المتوقع أن يعزز تدريب تمرين خريطة اللوجستيات الجاهزية التشغيلية والتنسيق اللوجستي للمهام المستقبلية في جميع أنحاء منطقة شرق أفريقيا،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates