أخبار إفريقياأخبار إقتصادية

 الخطوط الجوية الإثيوبية توسع نطاقها الإفريقي برحلة جديدة إلى بورتسودان

الراصد الإثيوبي –أديس أبابا

الخميس 12 سبتمبر 2024

أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية في بيان لها ،عن إطلاق خدمة رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان  السودان، اعتبارًا من 15 أكتوبر 2024.

وبحسب الإثيوبية ،أن تلك الرحلات ستعزز   التوسع الاستراتيجي التزام الخطوط الجوية الإثيوبية بتعزيز الاتصال عبر القارة الإفريقية وما وراءها، وتعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي الإقليمي وتسهيل التجارةوالسياحة.

واضافت الشركة ،أن الخط الجديد لمدينة بورتسودان ،سيوفر المسار الجديد خيارات سفر سلسة للمسافرين بين إثيوبيا والسودان، بالإضافة إلى ربط المسافرين من جميع أنحاء شبكة الخطوط الجوية الإثيوبية الواسعة بهذه المدينة الساحلية المهمة على البحر الأحمر. وقالت الإثيوبية أن تلك  الرحلة ستؤكد على تفاني الخطوط الجوية الإثيوبية في خدمة الاحتياجات المتطورة للسوق الإفريقية والمساهمة في التنمية الاقتصادية للقارة. ومن خلال ربط بورتسودان بشبكتها العالمية الواسعة، تهدف الخطوط الجوية الإثيوبية إلى فتح فرص جديدة للشركات والمسافرين والمجتمعات، وتعزيز التعاون عبر الحدود والتبادل الثقافي.

ونوهت الخطوط الإثيوبية ، الي أنه ستغادر الرحلة الافتتاحية الأولي لمدينة بورتسودان ، والتي تحمل الرقم  ET350، من أديس أبابا في الساعة 11:00 وتصل إلى بورتسودان في الساعة 12:15. وستغادر رحلة العودة بالرقم  ET 351، بورتسودان في الساعة 14:15، وتصل إلى أديس أبابا في الساعة 17:30.

 وسيتم تشغيل كلتا الرحلتين بواسطة طائرة بوينج 737 ماكس الحديثة، مما يضمن رحلة مريحة وموثوقة.

وبحسب المدير التنفيذي للخطوط الإثيوبية  مسفين طاسو،  : “يسعدنا ربط إخواننا وأخواتنا السودانيين من بورتسودان بأديس أبابا، وبقية العالم باستخدام شبكتنا العالمية الواسعة”. “من خلال تقديم رحلات يومية إلى بورتسودان، فإننا نربط بين الثقافات والاقتصادات.

وواضاف مسفن ،يعتبر هذا التوسع هو شهادة على تفانينا الراسخ لخدمة قارتنا وشعبها، ودفع التقدم والازدهار عبر السماء”.

واكدت الإثيوبية، أنه مع إدراج  الرحلة الجديدة الي مدينة  بورتسودان السودانية ، توسع الخطوط الجوية الإثيوبية شبكتها إلى 66وجهة داخل إفريقيا.

يؤكد افتتاح هذا المسار الجديد على التزام الخطوط الجوية الإثيوبية بتوسيع حضورها في جميع أنحاء إفريقيا، وفي الوقت نفسه تعزيز الاتصال لكل من رجال الأعمال والمسافرين بغرض الترفيه.

تعمل بورتسودان، وهي مدينة تقع في موقع استراتيجي على طول البحر الأحمر، كمركز أساسي للتجارة والاقتصاد في المنطقة. يوفر هذا التطور بوابة للتاريخ الثقافي المتنوع والآفاق الاقتصادية المزدهرة للسودان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates