مجتمع

مكتب الإتصال الإثيوبي يدعو الإثيوبيين لتعزيز الوحدة الوطنية بشكل تعاوني

الراصد الإثيوبي -أديس أبابا

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

حث المتحدث الرسمي باسم الحكومة الاثيوبية ليجيسي تولو ،الإثيوبيين على تعزيز الوحدة والاستعداد بشكل تعاوني للمساعي المستقبلية.

جاءت  ذلك خلال الاحتفال الوطني بـ “يوم الوئام”، الذي يُحتفل به في الرابع من باغومي، الشهر الثالث عشر من التقويم الإثيوبي.

وأثناء خطابه، سلط ليجيسي تولو  الضوء على إنجازات العام الإثيوبي 2016، مشيرًا إلى التقدم الكبير في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والدبلوماسية. وعزا هذه النجاحات إلى الجهود الجماعية لجميع الإثيوبيين.

وأكد تولو، أن الإدارة الفعالة للإعلام والاتصالات على المستوى المؤسسي ضمنت حصول المواطنين على معلومات دقيقة. وأشاد بخدمة الاتصالات الحكومية لدورها في مكافحة التضليل والحفاظ على إطار اتصال قوي.

  وأشار إلى أن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) أقرت بالتقدم الصناعي الذي أحرزته إثيوبيا، في حين أقرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) بالخطوات التي قطعتها البلاد نحو الاكتفاء الذاتي من الغذاء.

وذكر أن إثيوبيا أنتجت أكثر من 500 مليون قنطار من الغذاء وشدد على أهمية الحفاظ على الزخم في مختلف القطاعات، بما في ذلك مبادرة “سلة الخير”، ومبادرة الإرث الأخضر، والتصنيع.

وقال: “لتحقيق نتائج أعظم في العام المقبل، يجب أن نتحد ونعزز تعاوننا”. واختتم تولو حديثه بالتأكيد على أن “إثيوبيا أصبحت الآن أكثر سلامًا من أي وقت مضى”، وحث على العمل الجماعي لضمان المزيد من النجاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates