أخبار إقتصادية

سفارة دولة الإمارات العربية بأديس أبابا تعقد ندوة حول تعزيز وتسهيل الاستثمار الأجنبي  

الراصد الإثيوبي –أديس أبابا

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

  عقدت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في أديس أبابا، ندوة  تعريفية تهدف إلى تعزيز وتسهيل الاستثمار الأجنبي المباشر الداخلي والخارجي بين الإمارات العربية المتحدة وإثيوبيا.

شارك في الندوة مسؤولون رفيعو المستوى وقادة أعمال ومستثمرون محتملون وممثلون عن الوكالات والشركات الخاصة والشركات الصغيرة والمتوسطة والبنوك ،وغرفة دبي الدولية والشركات الإمارات   العاملة بالفعل في إثيوبيا، بما في ذلك طيران الإمارات، وفلاي دبي، ومصنعي جلفار للصناعات الدوائية الخليجية، وإيليت أجرو إندستري، وموانئ دبي العالمية والعديد من الشركات الأخرى لمناقشة إمكانات وفرص الاستثمار والحوافز المقدمة وإمكانات التعاون.

وخلال الندوة ،تطرق السيد طلال العزيزي، رئيس القسم السياسي والاقتصادي والإعلامي في سفارة الإمارات العربية المتحدة في أديس أبابا،عن  العلاقات الثنائية القوية بين الإمارات العربية المتحدة وإثيوبيا، مشيرًا إلى زيادة مطردة في الاستثمار الأجنبي المباشر لدولة الإمارات العربية المتحدة في إثيوبيا.

وبحسب العزيزي ، أن السفارة لعبت دورًا فعالاً في تعزيز إمكانات الاستثمار في إثيوبيا وجذب الشركات الإماراتية، مما ساهم بشكل كبير في نجاحات الاستثمار في البلاد، مضيفًا أن السفارة الأماراتية تتعاون بشكل وثيق مع الكيانات الحكومية مثل شركة الاستثمار القابضة الإثيوبية ،ومفوضية الأستثمار  لضمان تدفقات استثمارية مباشرة ومثمرة.

وخلال الندوة ،تم تقديم عرض يسلط الضوء على سياسة تنمية الصادرات في الإمارات العربية المتحدة وإمكانات الاستثمار والفرص التي تتوفر في الدولة .

وقد ناقش المشاركين في الندوة ، مبادرات التنويع في الإمارات العربية المتحدة، ودور المؤسسات الأماراتية في تعزيز تدفق الاستثمار إلى البلاد، بما في ذلك عمليات وإجراءات الاستثمار، وكيفية دعم السفارة للمستثمرين المحتملين وفرص التواصل بين الشركات من الإمارات العربية المتحدة وإثيوبيا.

السفارة الأماراتية بأديس أبابا تقيم ندوة إفتراضية بمناسبة يوم المرأة العالمي – الراصد الاثيوبي – ETHIO MONITOR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates