أخبار إفريقيا

 الخارجية الأمريكية المبعوث الأمريكي للسودان يقوم بجولة في المنطقة لمواصلة جهود وقف الحرب

الراصد الإثيوبي -أديس أبابا 

الأثنين 9سبتمبر 2024 

قال مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية ،أنر  المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو سيقوم بزيارة للعاصمة السعودية الرياض والعاصمة المصرية القاهرة وأنقرة ،ابتداء من 8 أيلول/سبتمبر لمواصلة الجهود الطارئة لإنهاء الحرب الدائرة في السودان والمجاعة الناتجة عنها.

وبحسب الخارجية الأمريكية ، تاتي تلك التحركات للبناء على النجاح الأخير الذي حققته مبادرة “مجموعة التحالف من أجل تعزيز إنقاذ الأرواح والسلام في السودان”،و تستمر الأولويات الدبلوماسية، بما في ذلك تنسيق جهود حث القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على توسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية إلى السودان، وضمان حماية المدنيين وفقا للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان بحسب الاقتضاء، ولالتزاماتها الحالية بموجب إعلان جدة، والسعي إلى إنهاء الأعمال العدائية.

وسيجتمع المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو، في محطاته باللاجئين السودانيين والقادة المدنيين عبر المنطقة وبمسؤولين حكوميين رئيسيين وشركاء متعددي الأطراف من الجامعة العربية والهيئة الحكومية للتنمية (إيغاد).

واكدت الخارجية الأمريكية ألتزام حكومة  الولايات المتحدة ،بالعمل مع الشركاء الدوليين للتخفيف من معاناة الشعب السوداني والتوصل إلى اتفاق لإنهاء الأعمال العدائية بين الطرفين المتحاربين.

المبعوث الأمريكي للسودان يتهم جهات بعرقلة جهوده لوقف الحرب في السودان – الراصد الاثيوبي – ETHIO MONITOR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates