أخبار إفريقيا

لجنة بمجلس الأن تدرس فرض عقوبات علي قيادت من الدعم السريع السودانية

الراصد الإثيوبي -متابعات 

الأربعاء 28 أغسطس 2024 

تدرس لجنة تابعة لمجلس الأمن الدولي فرض عقوبات على قائد عمليات قوات الدعم السريع عثمان محمد حامد، وقائد القوات بولاية غرب دارفور عبدالرحمن جمعة بارك الله لتهديدهما السلام والأمن والاستقرار في السودان بما في ذلك العنف وانتهاكات حقوق الإنسان.

وبحسب “رويترز” اذا تم تصنيف القائدين، فستكون هذه أول عقوبات تفرضها الأمم المتحدة بسبب الحرب الحالية في السودان ، والتي اندلعت في منتصف أبريل من العام الماضي.

ونقلت الوكالة عن دبلوماسيون إن “الولايات المتحدة اقترحت رسميا فرض حظر دولي على السفر وتجميد الأصول على قائد عمليات قوات الدعم السريع عثمان محمد حامد محمد  وقائد قوات الدعم السريع في غرب دارفور عبد الرحمن جمعة بارك الله”.

وتعمل لجنة العقوبات على السودان، التي تتألف من 15 عضواً، في مجلس الأمن بالإجماع وإذا لم يبد أحد أي اعتراض على الاقتراح بحلول ظهر الجمعة، فسيتم تعيين الرجال ويمكن للأعضاء أيضاً أن يطلبوا مزيداً من الوقت لدراسة الاقتراح، أو تعليقه، أوعرقلته.

ولاحقت الدعم السريع اتهامات بارتكاب انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان شملت القتل والاعتقال والتهجير القسري والاغتصاب، كما تتهم بارتكاب جرائم تطهير عرقي طالت إثنية المساليت بولاية غرب دارفور، لكن قاداتها ظلوا ينفون مرارا تورط قواتهم في أي إنتهاكات ويتهمون ما يطلقون عليهم بالمتفلتين وعناصر تابعة للإستخبارات العسكرية بالوقوف وراء الجرائم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates