أخبار إقتصادية

شركة بوينج تفتتح مكتبها الجديد بأديس ابابا أكتوبر المقبل.

الراصد الإثيوبي- متابعات
الأربعاء 28 أغسطس 2024
أعلنت شركة بوينغ العملاقة أن مكتبها الإقليمي بأفريقيا سيتم إفتتاحه بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا أكتوبر المقبل،.
وفي مقابلة مع وسائل إعلام محلية، قال المدير الإداري لشركة بوينج في أفريقيا هينوك تيفيرا، إن إفتتاح المكتب الإقليمي لبوينغ بأفريقيا سيتم في أكتوبر المقبل وأن قرار إنشاء المقر الرئيسي لشركة بوينج في أفريقيا بأديس أبابا جاء تمشايا مع التقدم الملحوظ الذي أحرزته إثيوبيا في قطاع الطيران ومكانتها كمركز رئيسي في أفريقيا.
واضاف “إن إنشاء مكتب بوينج الأفريقي في أديس أبابا سيمكن من تعزيز وتوسيع تعاون مع الخطوط الجوية الإثيوبية عبر مختلف القطاعات”.
وذكر أن المكتب الجديد سيقدم أيضًا فرصًا لإثيوبيا لتعزيز مكانتها كمركز رائد للطيران في أفريقيا. مشيرا إلى أن “بوينج ستتعاون بشكل وثيق مع الخطوط الجوية الإثيوبية، وخاصة في الإنتاج المشترك لمكونات الطائرات”.
وقال إن بوينج والخطوط الجوية الإثيوبية شكلتا شراكة استراتيجية لتصنيع مكونات الطائرات الحيوية عبر قطاعين وإن “الخطوط الجوية الإثيوبية كانت تنتج وتزود بوينج بحزم الأسلاك، وتدعم بوينج الخطوط الجوية الإثيوبية في إنتاج بطانيات العزل في منطقة قيلينطو الصناعية”.
ويأتي هذا الإعلان في أعقاب قرار سابق اتخذته بوينج باختيار إثيوبيا بدلاً من كينيا وجنوب إفريقيا لمقرها الأفريقي الجديد.
وتضع هذه الخطوة إثيوبيا كموقع مفضل لجهود بوينج التوسعية في القارة.
وتتوقع بوينج أن تحتاج شركات الطيران الأفريقية إلى 1030 طائرة نفاثة جديدة على مدى السنوات العشرين المقبلة، حيث تهدف 80٪ من هذه التسليمات إلى زيادة الأساطيل الحالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates