أخبار إقتصادية

إنشاء مجلس الأعمال السعودي الإثيوبي لبحث فرص الإستثمار

 
الراصد الإثيوبي- متابعات.
الثلاثاء 27 أغسطس 2024
أعلن اتحاد الغرف السعودية عن تأسيس مجلس الأعمال السعودي الإثيوبي، بعد موافقة الهيئة العامة للتجارة الخارجية، حيث تم انتخاب عبدالله العجمي رئيساً للمجلس، وعمر الخراشي ومسفر الشهراني نائبين للرئيس.
وقال العجمي إن إثيوبيا تعد من أكبر القوى والأسواق الاقتصادية في أفريقيا، حيث بلغ ناتجها المحلي الإجمالي نحو 205 مليارات دولار في عام 2022، وإن تأسيس المجلس يتماشى مع توجهات المملكة لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الأفريقية، والبحث عن فرص استثمارية وأسواق جديدة.
وأفاد رئيس المجلس بأن حجم التبادل التجاري بين المملكة وإثيوبيا لم يتجاوز 1.3 مليار ريال (346.6 مليون دولار)، ما يمثل فرص تجارية واستثمارية كامنة سيعمل المجلس على استغلالها ومضاعفة عوائدها عبر تفعيل الشراكات بين مجتمع الأعمال بالبلدين
وقال أن المجلس سيخدم الصادرات السعودية والقطاعات المستهدفة في إثيوبيا التي تعد حاضنة للاستثمار ومنفذاً أساسياً للتجارة مع وسط أفريقيا.
ويشمل نطاق التعاون قطاعات واعدة مثل الزراعة والصناعات المعدنية والبتروكيماوية والغذائية والسياحة والعقارات والمقاولات، بحسب المجلس.
يذكر أن تشكيل المجلس جاء بعد زيارة وفد اتحاد الغرف السعودية إلى إثيوبيا يونيوالماضي، وتوقيعه مع الغرفة التجارية الإثيوبية اتفاقية إنشاء مجلس أعمال سعودي إثيوبي مشترك، والذي من المؤمل أن يشكل دفعة قوية لمسار العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates