أخبار إثيوبيامجتمع

الشرطة الإثيوبية تتهم ستة من  ركاب طائرة إثيوبية بالأرهاب أعترضوا علي تاخير والغاء الرحلة بسبب الطقس

الراصد الإثيوبي -أديس أبابا 

الأثنين 26 أغسطس 2024 

أعلنت الشرطة الفيدرالية الإثيوبية يوم الأحد أنها ألقت القبض على ستة مشتبه بهم مرتبطين بحادث عدم الامتثال الذي يتعلق برحلة داخلية لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية إلى مدينة مقلي بإقليم تيغراي  بشمال إثيوبيا في 22 نوفمبر 2024.

في ذلك اليوم، أعلنت شركات الطيران عن إعادة توجيه أو تأخير الرحلات بسبب حالة الطقس الضبابية في مطار بولي الدولي.

ومع ذلك، كان الركاب المتجهون إلى مقلي مضطربين وقاوموا النزول من الطائرة بعد أن رفض أحد مستخدمي تيك توك البارزين القرار المتعلق بالسلامة من قبل شركات الطيران.

كان يوهانس دانيل برهي، أحد المشتبه بهم الستة، يسجل مقطع فيديو لنفسه وهو يحاول خلق موقف يشبه المشاجرة عندما طلبت المضيفات من الركاب النزول من الطائرة، كما قاوم أمن شركة الطيران الذي سجله وبثه على وسائل التواصل الاجتماعي.

تزعم الشرطة أن المشتبه بهم الستة انتهكوا قوانين وممارسات الطيران المدني الإثيوبية،وأعلنت الشرطة على وسائل التواصل الاجتماعي ، أنها تحقق مع المشتبه بهم بتهمة “الإرهاب”.

يُظهر مقطع فيديو للحادث تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي أحد المشتبه بهم وهو يخلق حالة من الفوضى ويطالب بأن تحلق الطائرة حتى لو “أدى الطقس إلى تحطم الطائرة”.

وقالت الشرطة إنها أجبرت طاقم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية على جعل الطائرة تطير على الرغم من حالة الطقس المعلنة وتسببت في شجار.

كما تزعم الشرطة أن المشتبه بهم “قبلوا مهمة من قوات معادية للسلام”

انتشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي،و ومن خلال العديد من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، غضب العديد من الإثيوبيين الذين شاهدوا الفيديو من سلوك تيك توك الوقح والعنيف تجاه أفراد طاقم الخطوط الجوية الإثيوبية الذين كانوا يحاولون شرح الموقف بشكل احترافي.

أما المشتبه بهم الآخرون المدرجون في إفصاح الشرطة فهم أمانويل ميوشا أبرها، وناتنايل ووندوسن شومي، وإلياس دريبا بيداني، ويديديا نتسانيت أبيبي، وإيليني كينفي تيكلي أب .

في 22 أغسطس، أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية أنها أعادت توجيه العديد من الرحلات الجوية  بما في ذلك الرحلات المتعمدة  بسبب حالة الطقس.

ولم تحدد الشرطة موعد استكمال التحقيق وموعد مثول المشتبه بهم أمام المحكمة بتهمة الإرهاب.

وسائل إعلام صومالية :الحكومة نحجت في الضغط علي الخطوط الإثيوبية لتعديل أنظمة حجزها – الراصد الاثيوبي – ETHIO MONITOR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates