أخبار إثيوبيا

الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي ترفض تعيينات الإدارة المؤقتة علي كافة المناطق في الإقليم

 الراصد الإثيوبي -أديس أبابا 

الأثنين 26 أغسطس 2026 

 أعلنت  الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي ،موقفها تجاه الأفراد الذين سيتم تعيينهم من قبل الإدارة المؤقتة  قائلة بأنهم غير مقبولين لديها .

وقال رئيس الجبهة لاشعبية لتحرير يتغراي دبرصيون قبرميكائيل ، بأن أي مسؤول يتم  تعينه من قبل الإدارة المؤقتة لتيغراي غير مقبول.

وذكرت الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي في الرسالة التي تم توزيعها على مكاتب المناطق والمديريات ،أن الإدارة المؤقتة تقوم بعملية إدارية لا تتبع إجراءات الحزب وإجراءاته القانونية.

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي ذلك ،بعد أن إقال رئيس الإدارة المؤقتة لإقليم يتغراي قيتجاو ردا  ليا كاسا، العضو التنفيذي للحزب، الذي كان مديرًا للمنطقة الجنوبية الشرقية، وتعيين شخص آخر مكانه.

كما اتهم الحزب الإدارة المؤقتة بـ “بذل الجهود لتدمير جبهة تحرير شعب تيغراي لفترة طويلة”.  

يتهم العديد من السياسين في تيغراي ،قيتاجو ردا رئيس الإدارة المؤقتة لإقليم تيغراي والذي تم تعيينه بعد أتفاق بريتوريا للسلام بأتفاق بين الحكومة والجبهة ، وكان يتقلد موقع نائب رئيس حزب جبهة تحرير تيغراي سابقا ،بأنه بات مواليا لحكومة حزب الأزدهار الحاكم والذي يقوده  أبي أحمد  ، وأن تحركاته الإخيرة بتوجيه من جهات خارجية تعمل لمصلحة ابي احمد ، وهي تحركات تهدف لتدمير الجبهة التي تعتبر الند الوحيد حكومة أبي أحمد .

رئيس جبهة تحرير تيغراي :نرفض قرار مجلس الأنتخابات و سنعقد الجمعية العمومية للجبهة . – الراصد الاثيوبي – ETHIO MONITOR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates