أخبار إفريقيا

قائد عسكري صومال ،لن نقبل  بوجود القوات المصرية في منطقتنا

الراصد الإثيوبي – متابعات

الأثنين 19 اغسطس 2024

أعلن قائد الجيش في  منطقة جيدو وجوبالاند الصومالية معارضته للتحرك الذي قام به الرئيس حسن شيخ لإشعال حرب بالوكالة نيابة عن مصر.

جاء ذلك خلال تقديمه رسالة للشعب الصومالي ، مفادها أنه إذا خطى أي جندي مصري خطوة في تلك المناطق فسوف يقاتلونه كما يقاتلون حركة الشباب.

وقد أصدرت السلطات الإقليمية في منطقة  جيدو بجوبالاند تحذيرًا شديدً اللهجة للحكومة المصرية ،  مؤكدة أنها لن تتسامح مع خلق صراع جديد داخل الصومال.

وتقع ومقاطعة جيدو ضمن ولاية جوبالاند الصومالية، وأعلنت السلطات المحلية أنها ستغلق حدودها أمام  التحركات الخاصة بالجيش المصري المذمع القيام خلال المرحلة القادمة .

وأكدت حكومة المنطقة ،أنه إذا كانت تنوي مصر نشر نشر قواتها ضمن قوات حفظ السلام الأفريقية فلا قبول لها هنا .

وقال المتحدث الإقليمي لمنطقة جيدو “كفى ….أن شعبنا سئم الصراعات والأزمات الإنسانية.،ولا نريد أن تستخدمنا مصر كذريعة لتنيفذ أجندتها والقيام بتحركات من أجل صراعها مع إثيوبيا .

وقد تناقلت وسائل الإعلام الصومالية المحلية التصريحات التي أدلي بها القائد العسكري الصومالي لمنطقة جيدو بولاية جوبالاند الصومالية حول رفض حكومته اي أتحركات للقوات المصرية ،وان أراضيهم لن تكون مكانا لحرب بالوكالة بين مصر وإثيوبيا ، والتي أصحبت أهم حدث  .

هذا ويعبرت هذا أقوى تصريح صادر عن السلطات العسكرية الصومالية المحلية ، في أحدي ولايات الصومال  المحلية ،وذلك  منذ أن أعلنت مصر أن قواتها ستشارك ضمن بعضة الأتحاد الأفريقي في قوات حفظ السلام الأفريقية في الصومال .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates