Uncategorizedأخبار إقتصاديةمجتمع

السفارة والجالية السودانية في اثيوبيا يقيمان النفير الثاني لدعم اللاجئين

الراصد الإثيوبي -أديس أبابا 

الأثنين 19 اغسطس 2024 

أقامت السفارة السودانية ،والمكتب التنفيذي للجالية السودانية باثيوبيا، بمقر السفارة أمس الأحد ، فعالية النفير الثاني لدعم السودانيين المتاثرين في اثيوبيا جراء الحرب الدائرة في السودان، وذلك بحضور   السفير الزين إبراهيم سفير السوداني لدي إثيوبيا  وطاقم البعثة، وأعضاء المكتب التنفيذي للجالية بجانب العاملين بالمنظمات الاقليمية والدولية والهيئات وعدد مقدر من رجال الأعمال والمستثمرين السودانيين في إثيوبيا.

وخلال كملته شكر السفير الزين ابراهيم حسين، سفير السودان لدى اثيوبيا  ، الأشقاء فى اثيوبيا للترحيب بالسودانين الذين لجاوا عقب اندلاع الحرب في السودان، وأكد وجود اتصالات مكثفة ، وتنسيق دائم مع السلطات الاثيوبية والمفوضية السامية حول اللاجئين والوجود السودانى بصفة عامة.
وأكد السفير الزين ،علي ان المسؤلية تقع علي عاتق الجميع في تقديم يد العون للسودانيين المتاثرين بالحرب التي فرضت علي السودان وهي حرب وجودية ,
مشيدا بمستوي التبرعات خلال فعالية النفير الثاني ،وطالب بأهمية تكوين لجان للعاملين بالمنظمات الدولية والاقليمية والهيئات لجمع التبرعات الدورية والتنسيق مع الجالية والتعاون في عكس الصورة التي تليق بالسودانيين أينما حلوا.

وفي كملته اشاد رئيس المكتب التنفيذي للجالية السودانية بإثيوبيا خالد كرم، بانعقاد الفعالية التي تهدف لتقديم الدعم والمساندة للمتاثيرين بالحرب.
كما اشاد بالتعاون والتنسيق المحكم بين الجالية والبعثة في الكثير من المناسبات المشتركة، مذكرا بأهمية النفير كقيمة يتعتز بها الجميع.

وقد تم خلال الفعالية تقديم تقرير مفصل حول بنود المنصرفات من تبرعات النفير الأول الذي انعقد في سبتمبر من العام الماضي.

فيما تم فتح باب التبرعات علي مستوي الأفراد والمؤسسات المختلقة، وقد شهدت الفعالية تسابقا في تقديم التبرعات والمساهمات الذي عكس الرغبة الجامحة في تقديم يد العون بشكل أفضل يرتقي الي مستوى هذا الحدث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates