أخبار إثيوبيا

رئيس جبهة تحرير تيغراي :نرفض قرار مجلس الأنتخابات و سنعقد الجمعية العمومية للجبهة .

الراصد الإثيوبي – أديس أبابا 

الأثنين 12أغسطس 2024 

قال رئيس الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي الدكتور دبرصيون قبرميكائيل ، في بيان له أمس إن جبهة تحرير تيغراي لن تقبل إعادة التسجيل الذي قدمه مجلس الانتخابات الوطني الإثيوبي ، وستدفع الاستعدادات للجمعية العامة.

وفي الوقت نفسه، انسحب 14 عضوًا من اللجنة المركزية، بما في ذلك نائب رئيس الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي ورئيس الإدارة المؤقتة قيتاجو ردا ورئيس مكتب الاتصالات الإدارية المؤقتة رداي حلفوم، من الاجتماع المقبل.

 وذكر  تقرير للمجوعة نشر علي وسائل الإعلام الإقليمية ، أن الأعضاء انسحبوا بحجة أن اللجنة المركزية للمجلس لم تتخذ قرارا، ولم يكن هناك توافق مع مجلس الانتخابات، وتم استدعاؤه لتلبية احتياجات “الفئات الضيقة”.

من ناحية أخرى، قال رئيس مكتب الأمن والسلم في إدارة تيغراي المؤقتة ونائب رئيس الإدارة المؤقتة اللواء تادسي  وردي، في بيان  له أمس، إنه بسبب الوضع السياسي في الإقليم، تم تعليق المظاهرات الاحتجاجية  فترة زمنية غير محددة.

وقال تادسي إن القوات الامنية للإقليم لن تسمح للخلافات السياسية بخلق حالة من عدم الاستقرار، وحث على ضرورة حل الخلافات فقط من خلال الحوار.

وعلقت الإدارة المؤقتة مظاهرات التأييد والاحتجاج في المنطقة، عقب الانقسامات والخلافات العميقة بين كبار قادة الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates