أخبار إثيوبيا

  مجلس الانتخابات الإثيوبي يرفض مرة أخرى إعادة  جبهة تحرير تيغراي ويسجله بشرط خاص

الراصد الإثيوبي- أديس أبابا 

السبت 10 أغسطس 2024 

رفضت اللجنة الوطنية للانتخابات في إثيوبيا ، طلب الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي بإعادة وضعها القانوني السابق، ومنحتها بدلاً من ذلك شهادة التسجيل القانونية كحزب سياسي جديد  وبظروف خاصة.

وقالت اللجنة الوطنية للانتخابات، إن القرار يتوافق مع مشروع قانون تسجيل الأحزاب وإصلاح الأخلاقيات المعدل الذي تمت الموافقة عليه في مايو 2024.

في 29 يوليو/تموز 2024، طعن رئيس الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، دبرصيون قبري ميكائيل، في مشروع القانون المعدل، قائلاً إنه يسمح فقط للأحزاب المحظورة بإعادة التسجيل كمنظمات شرعية ولا يلبي توقعات الحزب.

وقال دبرصيون  ،لإحدى وسائل الإعلام الإقليمية: “لن نسجل أبدًا كحزب جديد”،وأننا نطالب بإعادة وضعنا القانوني الذي كان قبل الحرب .

ومن جانبه أخر ،صرح نائب رئيس الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي ،ورئيس الإدارة المؤقتة لإقليم تيغراي ، قيتاجو ردا يوم الجمعة أن طلب إعادة التعيين والأنشطة لتنظيم المؤتمر  الخاص بالجبهة الشعبية لتحرير تيغراي ،هي “تحركات غير قانونية من قبل مجموعة لا تمثل جبهة الشعبية لتحرير  تيغراي”.

وتأتي تلك الخلافات داخل الجبهة ،بعد أكثر من عام علي توقيع أتفاق بريتوريا للسلام الذي أدي لأوقف الحرب التي أندلعت بين الحكومة وجبهة تحرير تيغراي  ،والبلاد تقترب من الأنتخابات القادمة ، ولكن تطور الخلاف داخل المكونات السياسية في تيغراي قد يكون له مابعده .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates