أخبار إثيوبيامجتمع

عودة أعداد كبيرة من اللاجئين السودانيين العالقين في غابات أولالا الي الأراضي السودانية

الراصد الإثيوبي – أديس أبابا 

الخميس 8 أغسطس  2024

بعد أكثر من مائة يوم قضوها في غابات اولالا بإقليم امهرا ، قررت مجموعات  من اللاجئين السودانيين العالقين في غابات أولالا بإقليم امهرا بشمال إثيوبيا ،العودة الي الأراضي السودانية علي الرغم من الصراع المتواصل في السودان بين القوات السودانية ومليشيا الدعم السريع .

ومنذ صباح اليوم الخميس بدأت اعداد كبيرة بالسفر برا عبر الأراضي الإثيوبية، الي منطقة المتمة الإثيوبية بهدف العودة الي السودان ، بسبب عدم قبول مطالبهم  الخاصة التي تقدموا بها   للمنظمات الدولية والحكومة الإثيوبية لنقلهم خارج البلاد  ، بسبب الأعتداءات التي تعرضوا لها من قبل مليشيات مسلحة في أمهرا .

وبدأت اعداد كبيرة من الأسر والشباب  من اللاجئين السوانيين ،بالتحرك الي منطقة المتمة الإثيوبية الحدودية مع مع السودان  ،ومنها الي الأراضي السودانية علي الرغم من الصراع المستمر في السودان  .

وكانت اعداد كبيرة من اللاجئين السودانيين في كل من معسكر وكومر واولالا ،قد خرجوا منذا مايو الماضي الي غابات اولالا مطالبين  بتحسين اوضاعهم في المعسكرات في إقليم بعد تعرض بعضها لهجوم من قبل مليشيا فانو بإقليم وعدم توفر الخدمات اللازمة .

وأدي الهجوم لتعرض عدد منهم للقتل والنهب والأصابات بسبب الهجمات المستمرة التي قامت بها مجموعات من مليشيا فانو  علي مواقع تواجد اللاجئين في غابات أولالا .

وقد قامت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ، بنقل معسكري أولالا  وكومر الي منطقة جديدة بعد دمجهما في معسكر جديد .

بالصور ……….معاناة اللاجئين السودانيين تتواصل في أمهرا في ظل الصراع المسلح وموسم الخريف – الراصد الاثيوبي – ETHIO MONITOR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates