أخبار إقتصادية

إثيوبيا تنفيذ الإصلاح الاقتصادي الكلي سيعود بأكثر 27 مليار دولار من الموارد .

الراصد الإثيوبي- أديس ابابا
الإثنين 5 أغسطس 2024
قال وزير الدولة للشؤون المالية أيوب تكالين إن التنفيذ الكامل للسياسة الاقتصادية الكلية لإثيوبيا مكنها من جمع ما يزيد عن 27 مليار دولار من الموارد من مصادر مختلفة.
واوضح الوزير الأثيوبي في مقابلة تلفزيونية أن الحكومة تعمل بعزم على حل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في البلاد.
واضاف أن التنفيذ الكامل لإثيوبيا للسياسة الاقتصادية الكلية سيسهم في تحقيق عمليات فعالة في جميع المجالات بطريقة مستدامة.
وذكر أيوب أن تخفيف الديون والموارد المكتسبة من صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي والودائع من البلدان الشريكة وتبادل العملات تصل إلى إجمالي أكثر من 27 مليار دولار أمريكي.
وقال سيتم استخدام الموارد في الأنشطة الموجهة لصالح الفقراء وتحقيق المبادرات لجعل إثيوبيا واحدة من البلدان ذات الدخل المتوسط.
وأكد وزير الدولة الاثيوبي أن تنفيذ السياسة الاقتصادية سيغير سبل عيش المواطنين، وأضاف أنه تم تحديد التهديدات المحتملة المتعلقة بالتنفيذ وحلها مسبقًا.
وقال إثيوبيا كانت تعاني من أعباء ديون ثقيلة قبل الإصلاح الوطني، وقال نجحت الحكومة في خفض أعباء الديون من 30% إلى 17%، مشيرا الى أن خفض أعباء الديون يعد أحد فوائد سياسة الإصلاح الاقتصادي الكلي، إلى جانب مساعدة البلاد على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر من خلال حل تحديات نقص العملات الأجنبية في إثيوبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates