أخبار إثيوبيا

إثيوبيا تعلن الحداد وطني حداد لمن فقدوا حياتهم بعد الانهيار الأرضي  في جوفا

الراصد الإثيوبي -أديس أبابا 

السبت 27 يوليو 2024 

أعلن مجلس نواب الشعب  الإثيوبي،فترة حداد وطني لمدة ثلاثة أيام تبدأ أعتبار من اليوم السبت   27 يوليو 2024، وذلك حدادا لمن فقدوا أرواحهم بسبب  الانهيار الأرضي في منطقة جوفا بجنوب إثيوبيا ، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 257 شخصًا ،وبحسب أخر تقارير للأمم المتحدة أن عدد الوفايت فاق ال500 شخص .

وذكر مجلس نواب الشعب ،أن القرار اتخذ بموجب المادة 22، المادة الفرعية 2 من الإعلان المنقح رقم 654/2001، بصيغته المعدلة بالإعلان رقم 863/2006.

و خلال فترة الحدادالوطني ،سيتم تنكيس العلم الوطني الإثيوبي في جميع أنحاء البلاد، على متن السفن الإثيوبية، وفي السفارات والمكاتب القنصليات الإثيوبية في الخارج .

وأعرب مجلس نواب الشعب عن تعازيه لأسر الضحايا والشعب الإثيوبي، وان الحداد ياتي  تقديرا وتكريما  لمن فقدوا أرواحهم في الحادثة التي وقعت بسبب الأنهيارات الأرضية في جنبو إثيوبيا .

الأمم المتحدة تتوقع ارتفاع عدد قتلى الانهيار الأرضي  بجنوب إثيوبيا إلى 500 شخص   – الراصد الاثيوبي – ETHIO MONITOR

وكانت  السلطات الإثيوبية،قد أعلنت يوم الأثنين  ارتفاع حصيلة ضحايا حادثة انزلاق التربة ينهم 148 من الرجال 81 من النساء وفق السلطات المحلية بمنطقة جوفا، جنوبي إثيوبيا.

ومن جانبه حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من أن أكثر من 15 ألف شخص معرضون لخطر كبير لمزيد من الانهيارات الأرضية ويجب إجلاؤهم إلى مناطق آمنة على الفور.  

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates