أخبار إثيوبياتقارير وتحليلات

الخطوط الإثيوبية :لم يتم الكشف لنا عن الأسباب التي أدت لأصدار خطاب بوقف رحلات الإثيوبية الي أسمرا .

الراصد الإثيوبي – أديس أبابا

الخميس 25 يوليو 2024

قالت الخطوط الجوية الإثيوبية في بيان لها صدر مساء أمس الأربعاء ، أنها تلقت إشعارًا من هيئة الطيران المدني الإريترية من خلال رسالة مؤرخة في 21 يوليو 2024 تشير إلى تعليق جميع رحلات الخطوط الجوية الإثيوبية إلى إريتريا، اعتبارًا من 30 سبتمبر 2024.

وبحسب بيان الخطوط  الجوية الإثيوبية ،لم يتم الكشف لنا عن الأسباب المحددة لهذا التعليق.

واكدت الإثيوبية ،أنها تسعى حاليًا للحصول على توضيحات من هيئة الطيران المدني الإريترية، وهي ملتزمة بحل أي مشكلات وديًا وفوريًا.

وأضافت الخطوط الإثيوبية وهي تخاطب زبائنها ،،نحن نقدر تفهمك وصبرك خلال هذا الوقت وسنقدم المزيد من التحديثات عند توفر المزيد من المعلومات.  

هذا وكانت هيئة الطيران المدني الأريترية، قد أصدرت خطابا أعلنت خلاله عن أيقاف جميع رحلات الخطوط الحوية الإثيوبية الي العاصمة الأريترية أسمرا أعتبارا من 30 سبتمبر ، وطلبت من مواطنيها البحث عن خيارات أفضل ، بالأضافة لأستخدام لغات وأساليب غير دبلوماسية تجاه شكرة لها سمعة كبيرة في القارة الإفريقية . 

خظطاب هيئة الطيران الإريترية

وبحسب مصادر داخلية في إثيوبيا ،أن شركة الخطوط الجوية الإثيوبية لديها حاليا 10 رحلات أسبوعية إلى  العاصم ة الأريترية أسمرا، وكانت الحكومة الأريترية   قد خاطبت الشكرة  لزيادة عدد الرحلات إلى أسمرا من 10 رحلات الي  15 رحلة أسبوعية .

وقد نشرت مواقع إثيوبية الرسالة الموجهة من الحكومة الأريترية الي الخطوط الإثيوبية  ، والتي تطالب فيها بزيادة عدد الرحلات الي العاصمة الأريترية اسمرا .

واكدت مصادر إثيوبيا ،أن الإريتريين يحملون الكثير من الأمتعة خلال رحلاتهم المختلفة عبر الإثيوبية ،وان الشركة  قد قامت بتقديم طائرات صغيرة نسبة لعدم  قدرة مطار أسمرا لأستقبال الطائرات الكبيرة  ،والطائرات الصغيرة  التي تستخدمها الإثيوبية في رحلاتها الي أسمرا ، تتسع لـ 170 شخصًا ، وبسبب كثرة الأمتعة التي يحملها الأريتريين المتجهين الي بلادههم يتم نقل  100 شخص فقط  عبر الطائرة للتعامل لتفادي مشكلة  الوزن  الأضافي .

   

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates