أخبار إثيوبيا

الإمارات وأثيوبيا إطلاق تدريب 5 ملايين مبرمج إثيوبي.. مبادرة إماراتية لبناء ممكنات المستقبل

الراصد الأثيوبي- أديس أبابا
الأربعاء 24 يوليو 2024
شهدت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا إطلاق مبادرة 5 ملايين مبرمج إثيوبي ضمن المبادرات الهادفة لتعزيز التعاون الثنائي بين الإمارات وأثيوبيا لبناء ممكنات مستقبل التحوّل الرقمي وتحديث العمل الحكومي.
وتم إطلاق المبادرة ضمن فعالية عقدت في متحف العلوم بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بمشاركة 700 من المسؤولين والخبراء والمختصين في العمل الحكومي، بحضور رئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد وكبار المسؤولين في الحكومة الإثيوبية. وأعضاء من البرلمان والوزراء .
ويأتي هذا المشروع ضمن سياق التعاون الثنائي في مجالات التحديث والتطوير الحكومي بين حكومتي دولة الإمارات وإثيوبيا التي تم إطلاقها في أغسطس الماضي.
وأكد رئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد أن مبادرة 5 ملايين مبرمج إثيوبي، تهدف إلى دعم الشباب وتمكينهم من تنفيذ الأفكار المستقبلية على أرض الواقع، وتبني على ما تشهده إثيوبيا من ازدهار غير مسبوق بفضل شبابها الواعد القادر على استشراف المستقبل.
وأشاد بالشراكة مع حكومة دولة الإمارات في مختلف المجالات، وأعرب عن امتنانه للإمارات لمشاركتها في إطلاق المشروع واسع النطاق لبناء القدرات، لافتاً إلى أن المبرمجين البالغ عددهم 5 ملايين الذين ستؤهلهم المبادرة سيؤدون دوراً بارزاً في ابتكار حلول للتحديات على المستوى المحلي، وسيمثلون عنواناً للأمل لقارة أفريقيا عموماً.
وشارك وفد من دولة الإمارات في إطلاق المبادرة ضم عبدالله ناصر لوتاه مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتبادل المعرفي والتنافسية، رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، وعبد العزيز الجزيري نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، ومنال بن سالم مديرة برنامج التبادل المعرفي الحكومي في وزارة شؤون مجلس الوزراء.
وتتبنى مبادرة 5 ملايين مبرمج إثيوبي شعار “إطلاق المواهب لغد أفضل”، وستعمل على تدريب ملايين الشباب على مهارات وأسس لغات البرمجة، والتعامل مع البيانات ونماذج اللغات الكبيرة وتحليلها باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وتغطي المبادرة في جوانبها النظرية والتدريبية 4 مسافات تعليمية أساسية، تدعم جهود فتح آفاق وفرص الاقتصاد الرقمي واقتصاد البيانات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، أمام الشباب والمواهب، وتشمل أساسيات تطوير الأندرويد، وأساسيات علم البيانات، وأساسيات البرمجة، وأساسيات الذكاء الاصطناعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates