أخبار إثيوبيامجتمع

ارتفاع حصيلة ضحايا انزلاق التربة في إثيوبيا إلى 229 قتيلاً

الراصد الأثيوبي- أديس أبابا 
الأربعاء 24 يوليو 2024
أعلنت السلطات الإثيوبية، ارتفاع حصيلة ضحايا حادثة انزلاق التربة ينهم 148 من الرجال 81 من النساء وفق السلطات المحلية بمنطقة جوفا، جنوبي إثيوبيا
وتشهد إثيوبيا في مثل هذه الفترة من كل عام موسم الأمطار الغزيرة المصحوبة بفيضانات، والتي غالبًا ما ينجم عنها انهيارات أرضية تؤدي إلى سقوط العديد من الضحايا.
وقال متحدث باسم هيئة الحماية المدنية بمنطقة جوفا، جنوبي إثيوبيا إن العشرات من السكان ما زالوا في عداد المفقودين.وأوضح المتحدث: “ما زلنا نجمع الجثث، ومن المتوقع أن يكون عدد الضحايا أعلى بكثير من ذلك”
وعندما تجمع مئات الأشخاص أ الاثنين لإنقاذ ضحايا الكارثة، أشارت تقارير إلى حدوث انهيار أرضي آخر، وبسبب هطول الأمطار الغزيرة، لم تكن عملية إنقاذ أخرى ممكنة في البداية.
ومع بداية موسم الأمطار، تصبح الانهيارات الأرضية حوادث شائعة في المنطقة الجبلية، وتعرضت المنطقة لانهيارات طينية لأول مرة يوم الأحد.
وأعرب رئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد عن حزنه لضحايا الإنهيارات الارضية في منطقة جوفا وقال إنه يشعر ” بحزن عميق لهذه الحادثة. مشيرا إلى أنه تم نشر فرقة العمل الفيدرالية للوقاية من الكوارث في المنطقة وتعمل على الحد من تأثير الكارثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates