أخبار إقتصادية

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو زعماء العالم لإنقاذ خطة عام 2030 بشأن التنمية المستدامة.

الراصد الأثيوبي- أديس أبابا
الإثنين 22 يوليو2024
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش زعماء العالم لإنقاذ خطة عام 2030 بشأن التنمية المستدامة.
وقال غوتيريش في كلمة مسجلة مخاطبا فيها المؤتمر التحضيري الرابع لتمويل التنمية المستدامة بأديس أبابا أنه “على الرغم من التقدم المحرز، يجب علينا أن نواجه الحقائق، ولا تزال العديد من الالتزامات لم يتم الوفاء بها”.
وأضاف يواجه العالم صدمات زلزالية تجعل تحديات التمويل موجودة ويجب حلها، مضيفا أن الانقسامات الجيوسياسية تقوض العمل الجماعي.
وأوضح غوتيريش أنه في مواجهة أعباء الديون المرتفعة وتكلفة رأس المال، فإن فرص البلدان النامية في تمويل أهداف التنمية المستدامة محدودة.
ومن ثم، فإن المؤتمر الدولي الرابع لتمويل التنمية يوفر فرصة فريدة لمعالجة هذه التحديات، وفقا للأمين العام مشيرا الى أنه يفتح الباب أمام المزيد من القادة لتبني إصلاحات طموحة لتوفير تمويل طويل الأجل بأسعار معقولة على نطاق واسع وتقديم حوافز أهداف التنمية المستدامة.
وذكر المسؤول الأممي أن هذا المؤتمر يمثل فرصة فريدة لإصلاح النظام المالي الدولي الذي عفا عليه الزمن، كونه غير عادل، من بنية الديون، ونظام بنوك التنمية العامة، وقواعد التجارة والاستثمار، وشبكة الأمان المالي، والحوكمة العالمية.
وقال إن هذا المؤتمر فريد من نوعها للنظر في كل هذه الأجزاء من بطريقة شاملة ومن خلال منظور جدول أعمال 2030، ستحتاج إلى أفضل الأفكار لإثراء المناقشات وأقصى قدر من الإرادة السياسية للعمل.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates