أخبار إقتصادية

انطلاق المؤتمر التحضيري الرابع لتمويل التنمية المستدامة بأديس أبابا

الراصد الأثيوبي- أديس أبابا
الإثنين 22 يوليو2024
انطلقت بالعاصمة الأثيوبية أديس ابابا اعمال المؤتمر الدولي الرابع لتمويل التنمية المستدامة
ويستعرض المؤتمر الذي يستمر خمسة أيام التقدم المحرز والفجوات في تنفيذ خطة عمل أديس أبابا وتحديد الإجراءات اللازمة لتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأكد وزير الخارجية الأثيوبي، السفير تاي أصقي سيلاسي، خلال كلمة له بالجلسة الافتتاحية، على الحاجة إلى إتباع نهج طموح لمواجهة التحديات المالية الحالية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وقال المؤتمر يوفر فرصة للتفكير في التقدم المحرز في خطة عمل أديس أبابا والاحتياجات المالية للبلدان النامية.


فيما دعا كل من وزير المالية الإثيوبي، أحمد شيدي، وأمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، إلى تعزيز تخفيف عبء الديون، والتنسيق الفعال للشراكات، وحثوا الحاضرين على تبادل تجاربهم نحو التمويل العادل والمستدام.
ويحضر المؤتمر نحو ألف مشارك من مسؤول وزاري وحكومي، إضافة إلى كبار الخبراء من جميع الدول الأعضاء والأمم المتحدة وأصحاب المصلحة الآخرين.وفقا لوزارة الخارجية الأثيوبية وستكون نتائج المؤتمر بمثابة علامة فارقة للمؤتمر الدولي الرابع الذي سيعقد في إسبانيا عام 2025.
ويذكر أن إثيوبيا استضافت تمويل التنمية الثالث في عام 2015، وصادق المؤتمر على خطة عمل أديس أبابا باعتباره الإطار المالي العالمي الأكثر طموحًا لحشد الموارد لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة ووسائل تنفيذ خطة 2030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates